توظيف

ورشة عمل للتعريف ببرنامج دعم التوظيف بغرفة الرياض

صراحة – الرياض: عقد صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” اليوم (الثلاثاء) بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ورشة عمل للتعريف ببرنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، وذلك في مقر الغرفة بالرياض، وبحضور عدد من رواد ورائدات الأعمال ومسؤولي الموارد البشرية في القطاع الخاص.

وأوضح مدير إدارة دعم التوظيف في صندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ عبدالمجيد بن زيد البريك، خلال بداية الورشة، أن برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، يعمل على تأهيل وتنمية مهارات السعوديين والسعوديات، ودعم توظيفهم وتدريبهم في القطاع الخاص، مضيفًا أن الصندوق عقد عدة لقاءات وورش عمل مع مجموعات متخصصة من قطاعات مختلفة في قطاع الأعمال، خلال مرحلة تصميم البرنامج، وتم الاستفادة من أفكارهم ومقترحاتهم في تلك المرحلة‪.

واستعرض البريك، أمام الحضور عرضًا عن برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، حول التعريف بالبرنامج وشروطه وضوابطه وآلية الدعم، ورحلة صاحب العمل والباحث عن عمل، من أجل الاستفادة من البرنامج.

وأضاف البريك أن الصندوق بدأ بإستقبال طلبات الاعلان للمنشآت لتوظيف السعوديين والسعوديات في برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، مشيرًا إلى أن البرنامج يستهدف تحفيز منشآت القطاع الخاص على التوطين، ورفع مساهمة السعوديين والسعوديات في سوق العمل، وسط بيئات عمل محفزة ومنتجة ومستقرة، ورفع مهارات ممن هم على رأس العمل.

وشهدت الورشة، تفاعلًا من المشاركين فيها، وطرح عدد من الأفكار والاستفسارات حول البرنامج وآلية الاستفادة منه، حيث أجاب البريك على استفسارات الحضور، لافتًا إلى أنه سيتم الاستفادة من كافة الآراء والمقترحات، في مرحلة تقييم وتطوير البرنامج، والتي تتم كل ستة أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى