حول العالم

دفن جثمان الرئيس المصري السابق مرسي في مراسم اقتصرت على أسرته

صراحة – وكالات: قال اثنان من أنجال الرئيس المصري السابق محمد مرسي إن والدهما دُفن في القاهرة في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء في مراسم اقتصرت على الأسرة بعد إصابته بنوبة قلبية بالمحكمة، في حين انهالت التعازي على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال عبد الله محمد مرسي لرويترز إن جثمان والده، وهو أول رئيس منتخب ديمقراطيا في تاريخ مصر الحديث والذي عزله الجيش عام 2013، ووري الثرى في مقابر تضم جثامين قيادات أخرى في جماعة الإخوان المسلمين المحظورة حاليا.

وقال شقيقه أحمد على صفحته على فيسبوك ”قمنا بتغسيل جثمانه الشريف بمستشفى سجن ليمان طرة وقمنا بالصلاة عليه داخل مسجد السجن ولم يصل عليه إلا أسرته“.

ووصفت جماعة الإخوان المسلمين وفاة مرسي بأنها ”جريمة قتل مكتملة الأركان“ ودعت إلى ”الاحتشاد في جنازة شعبية“.

وساد الهدوء صباح يوم الثلاثاء شوارع العاصمة المصرية التي شهدت يوما حملة صارمة على الإسلاميين بعد الإطاحة بمرسي. لكن تركيا التي كانت تدعم مرسي قالت إنها ستقيم جنازات رمزية في أنحاء أقاليمها يوم الثلاثاء.

وعبر حلفاء آخرون لمرسي وخصوم للرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي عن تعازيهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وندد بعضهم بظروف الاحتجاز التي كان يعيشها مرسي.

وقالت السلطات ومصدر طبي إن مرسي توفي الاثنين بعد أن سقط مغشيا عليه في قفص الاتهام أثناء محاكمته في قضية بتهمة التخابر. وكان مرسي الذي توفي عن 67 عاما مسجونا منذ عزله بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي دام عاما واحدا.

زر الذهاب إلى الأعلى