مال وأعمال

“النقل” تستعرض خدمة “بيان” خلال ورشة بغرفة الرياض

صراحة – الرياض: نظمت غرفة الرياض ممثلة في لجنة النقل والخدمات اللوجستية, اليوم في الرياض، ورشة عمل عرض خدمات بوابة “بيان”, لخدمات النقل واللوجستية وإيضاح طريقة استخدامها، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للنقل، حيث ناقشت الورشة تمكين الناقلين ووسطاء الشحن من إصدار وثيقة نقل بضائع.
و تتيح البوابة للناقلين إصدار بيان حمولة الشاحنات على الطرق البرية، سواء داخل المملكة أو الى خارجها، والتحقق من معلومات الشاحنات وحالتها.
وأوضحت الورشة بأن “وثيقة النقل” هو مستند يصدر بموجب عقد النقل ويعد إثباتا على استلام الناقل للبضاعة موضوع النقل بالحالة المبينة فيها لتسليمها الى المرسل إليه بذات الحالة, أما “بيان الحمولة” فهو قائمة بالبضائع المحملة على الشاحنة في الرحلة الواحدة وتشمل وصف وأعداد وأوزان وأبعاد البضائع وعناوين المرسلين والمرسل إليهم.
وبين مدير عام نقل البضائع في الهيئة العامة للنقل إبراهيم المديهيم أن بوابة “بيان”، تعد ثالث بوابة يطلقها قطاع النقل البري في الهيئة، وذلك بعد بوابة وصل ونقل وذلك لإدارة نقل البضائع إلكترونيا.
وأوضح المديهيم أن أهداف بوابة “بيان” هو رفع مستوى الأمن والسلامة، وضمان حقوق ومسؤوليات أطراف النقل، وضبط جودة عمليات نقل البضائع بالإضافة الى ضمان الفعالية والسرعة والدقة، والتحقق من نظامية المركبات، ومواكبة اللوائح التنظيمية، والاتفاقيات الدولية.
من جهته نائب رئيس لجنة النقل والخدمات اللوجستية في غرفة الرياض أكد سليمان العنزي أن استعراض خدمات بوابة “بيان” لخدمات النقل واللوجستية، وآليات العمل الخاصة بها هو في إطار التعاون والتكامل بين غرفة الرياض والهيئة العامة للنقل مشيراً الى تطور خدمات النقل واللوجستية والذي يأتي في إطار اهتمام حكومتنا لما يمثله ذلك من أهمية في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030، وذلك لتكون المملكة مركزا لوجستيا يربط بين القارات الثلاثة لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والقدرة التنافسية.

زر الذهاب إلى الأعلى