محليات

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تُعلن هيكلها الجديد

 

صراحة -محمد المحسن : أعلنت قبل قليل جامعة  الامام محمد بن سعود الاسلامينة أن اللجنة المؤقتة للتعليم العالي برئاسة معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ أقرت الهيكلة الجديدة لـ جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بتنظيم جديد يسعى لتحسين #الأداء وتنظيم الإجراءات ويسهم في تحقيق الـ #رؤية_السعودية_2030 في مجال التعليم العالي.

كما تضمنت الهيكلة  الجديد إنشاء وكالة لـ #جامعة_الإمام لتطوير الأعمال والاستثمار؛ لتحقيق مفهوم الاقتصاد المعرفي وريادة الأعمال من خلال الاستثمار الأمثل للتعليم والبحث العلمي والابتكار العلمية بما يسهم في ريادة الأعمال  ، ودمج إدارتي العلاقات العامة والإعلام الجامعي في #جامعة_الإمام لتصبح بمسمى الإدارة العامة للإعلام والاتصال. #هيكلة_جامعة_الإمام_الجديدة

و تضمنت إنشاء مركز للتخطيط الاستراتيجي في #جامعة_الإمام ليتولى التخطيط ومتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة والوحدات التابعة لها وفق مؤشرات أداء وأساليب متقدمة ، و دمج عمادة تطوير التعليم الجامعي وإدارة التطوير الإداري في #جامعة_الإمام لتصبح مركزاً باسم “مركز تطوير المهارات” ليتولى العمل على تطوير مهارات جميع الموارد البشرية بالجامعة حسب الاحتياجات الوظيفية، أوالإستراتيجية.

كما إنشاء عدد من الإدارات المساندة في وكالة #جامعة_الإمام لشؤون الطالبات بدلاً من مركز دراسة الطالبات؛ لتقديم الخدمات والدعم والمساندة في مدينة الملك عبدالله للطالبات بالتنسيق مع الوحدات الأساسية في الجامعة. https://escortzone.co.nz. و إنشاء عدد من الوحدات المساندة في وكالة #جامعة_الإمام لشؤون المعاهد العلمية؛ لضمان جودة الأداء، وتطوير مناهج المعاهد وتوعية منسوبيها للإسهام في تحقيق #رؤية_السعودية_2030 ربط وحدة التوعية الفكرية في #جامعة_الإمام تنظيمياً وإدارياً بمعالي مدير الجامعة وتشكيل لجنة عليا لمتابعة وتطوير وتنفيذ الخطة الإستراتيجية للأمن الفكري بالجامعة.و ربط وحدة المراجعة الداخلية في #جامعة_الإمام تنظيمياً وإدارياً بمعالي مدير الجامعة للعمل على مراجعة ومتابعة العمليات المالية والإدارية لتطبيق الأنظمة والتعليمات.

و تضمنت الهيكلة الجديدة إنشاء عدد من الإدارات والوحدات ترتبط بوكالة #جامعة_الإمام للتبادل المعرفي والتواصل الدولي لتعزيز التعاون والشراكات المحلية والدولية على مستوى أعلى وذو توجهات إستراتيجية ، وتعديل مسمى مكتب إدارة التحول #جامعة_الإمام ليصبح “مكتب تحقيق الرؤية” ليكون حلقة وصل ومتابعة لمبادرات الجامعة التي تسهم في تحقيق الـ #رؤية_السعودية_2030 بالتنسيق مع مكتب تحقيق الرؤية بـ #وزارة_التعليم  ويرتبط بمدير الجامعة .

كما تضمنت تعديل مسمى عمادة شؤون اعضاء هيئة التدريس في #جامعة_الإمام لتصبح عمادة الموارد البشرية وتضم كل الإدارات ذات العلاقة بالأعضاء او الموظفين وغيرهم سعياً إلى تطوير الاداء وتطبيق الانظمة الحديثة والاستثمار الأمثل في الموارد البشرية HR ، وخفيض التمثيل في مجلس #جامعة_الإمام من (٥٣) عضواً ليصبح التمثيل (٣٧)عضواً فقط.

هذا وقد عبر  معالي مدير #جامعة_الإمام أ.د.أحمد بن سالم العامريـ عن شكرة وتقديرة  لكل من أسهم في إخراج #هيكلة_جامعة_الإمام_الجديدة، كما قدم معالية شكرة وتقدرية للعمداء ومدراء الإدارات والوحدات الذين انتهت فترة تكليفهم بصدور الهيكلة الجديدة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى