محليات

ياهو تطرق بوابة تحليل تطبيقات الهواتف الذكية

0

 

صراحة-وكالات: تستعد شركة ياهو الأميركية للاستحواذ على الشركة العملاقة فلوري المتخصصة في تقديم خدمات تحليلية وإعلانية لتطبيقات الهواتف الذكية، وذلك بمبلغ يراوح بين 300 مليون ومليار دولار بحسب ما أورد موقع تيك كرنش الإلكتروني.

وشركة ياهو المندمجة هي شركة خدمات حاسوبية أميركية تقوم بإدارة بوابة الشبكة العالمية للانترنت، كما تقدم منتجات وخدمات أخرى من أشهرها خدمة البريد الإلكتروني، ومحرك البحث، وخدمات إخبارية.

وتتخصص فلوري في تقديم مجموعة من الخدمات لناشري تطبيقات الهواتف الذكية، من بينها خدمات تحليل تتيح مراقبة أداء التطبيقات ومعدّلات استخدامها والإحصاءات المتعلقة بذلك، إضافة إلى منصّة إعلانية.

وتُعد فلوري التي تأسست في عام 2005 في سان فرانسيسكو الأميركية، واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في مجال تحليل التطبيقات.

ويعتمد على خدمات الشركة أكثر من 540 ألف تطبيق بحسب ما يرد في الموقع الخاص بها.

وبحسب المصادر، فإن “ياهو” تعتزم الاعتماد على خبرة الشركة لتحسين دورها في مجال خدماتها المتوافرة على الأجهزة المحمولة، وذلك بشكل مشابه لما فعلته كل من فيسبوك وتويتر سابقاً من استحواذات على شركات تحليلية وإعلانية لتحسين خدماتها على الهواتف المحمولة.

وبحسب ما يرد على موقع فلوري فإنه يعتمد على خدمات الشركة ما يصل إلى 170 ألف مطور، ويتم استخدام التطبيقات التي تعتمد عليها أكثر من 150 مليار مرة شهرياً، وتقدم من خلالها الشركة للناشرين معلومات حول مستخدمي تطبيقاتهم، ومعدّلات استخدامها وأدائها، بهدف مساعدة المطوّرين في تحسين أداء تطبيقاتهم.

وياهو منذ تولّي ماريسا ماير منصب الإدارة التنفيذية للشركة في عام 2012، استحوذت على نحو 30 شركة تتخصص في طيف واسع من المجالات.

وبوابة ياهو هي من أكثر المواقع زيارة على الإنترنت، بأكثر من 130 مليون زائر شهريا، ومتوسط زيارات لصفحات شبكة ياهو العالمية يصل لـ3.4 مليار زيارة يوميا منذ أكتوبر 2007، مما يجعلها واحدة من أكثر المواقع الأميركية زيارة.

ورغم انه يُصنف ضمن أكثر المواقع زيارة في العالم، إلا أن إيراداته خلال السنوات الماضية عانت بعض الركود.

ويزداد يوماً بعد يوم طموح شركة ياهو عملاق الإنترنت لانتاج محتوى رقمي خاص بالشبكة يُعرض حصرياً عليها من خلال الدخول في قطاع المسلسلات الكوميدية الحصرية وإبرام اتفاقيات تعاون مع المنتجين على غرار خدمة نتفليكس.

لذلك تسعى شركة ياهو الأميركية لخدمات الإنترنت لترسيخ حضورها في السوق المرئي من خلال إعلانها عن إطلاق قناة ويب جديدة لبث الحفلات الموسيقية الحية.

زر الذهاب إلى الأعلى