مال وأعمالمحليات

التسليف والادخار يمول 923 مشروعاً ناشئاً بـ 61 مليون ريال

صراحة – الرياض :

قام البنك السعودي للتسليف والادخار بدعم وتمويل 299 ريادياً وريادية بقيمة تجاوزت 61 مليون ريال ضمن برنامج دعم وتمويل المنشآت الصغيرة والناشئة “مسارات” ومسار المشاريع لناشئة. وأوضح المتحدث الرسمي للبنك أحمد الجبرين أن المشاريع تنوعت ما بين خدمية وصناعية وتجارية في مختلف مدن المملكة بعد اعتمادها من لجنة اعتماد تمويل المنشات الصغيرة والمتوسطة بالبنك وتم الموافقة على تمويلها لمطابقتها آلية التمويل وفق اللائحة التنفيذية لتمويل المشاريع.

 

وقال إن البنك يقدم تمويله لمسارات مختلفة ضمن برنامج دعم وتمويل المنشات الصغيرة والناشئة “مسارات” من بينها مسار “المشاريع الناشئة” الذي يشهد إقبالاً كبيراً من فئة الشباب والفتيات لأن سقفه التمويلي يعد الأقل بين المسارات ولا يتجاوز 300 ألف ريال. وبين الجبرين أن البنك قام خلال العام المالي الحالي وحتى نهاية الربع الثالث بتمويل ما يزيد عن 923 مشروعاً ناشئا مشيراً إلى أن التقديم على مسار المشاريع الناشئة مفتوح طوال العام كما في مسار الاختراع.

 

وأكد حرص البنك السعودي للتسليف والادخار فيما يقدمه من تمويل للرياديين والرياديات على توفير فرص عمل لشباب وشابات الوطن وحثهم على خوض غمار العمل الحر والعمل بأنفسهم في مشاريعهم بما يسهم في الاستقلال والاستقرار لهم ولأسرهم والحد من البطالة خاصة بعد أن استطاع البنك بتمويله للمشاريع توفير الفرص الوظيفية للشباب والفتيات .

زر الذهاب إلى الأعلى