مال وأعمال

لكزس تفي بوعدها وتقدم 500 سيارة لكزس LFA إلى العالم

صراحة – جدة – سعيد العمودي : بدأ مشروع إنتاج لكزسLFA  في عام 2000 حيث قررت شركة لكزس أن تقدم لعشاق السيارات السوبر رياضية سيارة تفوق كل التوقعات وتلبي كل الاحتياجات من محرك قوي متطور وتصميم جذاب عصري وأداء لا نظير له.

وفي العام 2003م ظهرت بعض النماذج الأولية من LFA وذلك في معرض طوكيو باليابان إلى أن ظهرت النسخة الاختبارية الأولى في معرض ديترويت للسيارات م2005 والثانية في 2007م ثم اطلقت رسميا في معرض طوكيو 2009م.

وبدأ التصنيع في 2010م وتقرر إنتاج 500 سيارة فقط ومنحت كل سيارة رقما تسلسليا خاص بها بالإضافة إلى توقيع المهندس المسؤول عن التصنيع على كل محرك، وما يميز السيارة عن مثيلاتها محركها V10 ذو السعة 4.8 لتر و هيكلها القوي الذي يحتوي علي 65% من ألياف الكربون الذي تم غزله بتقنية متطورة جدا ليمنح جسم السيارة قوة كبيرة وخفة في الوزن في نفس الوقت، ونظرا لتحقيق السيارة أرقاما قياسية على الحلبة الشهيرة نوربيرجرنج فقد قررت لكزس إنتاج 50 نسخة معدلة تحمل اسم الحلبة حيث جرى التعديل على تصميم هيكل السيارة وتخفيف وزنه وزيادة قوة المحرك بمقدار 10 أحصنة لتبلغ القوة الإجمالية لهذا الطراز 570 حصان.

وفي الأيام القليلة الماضية تم الانتهاء من تصنيع السيارة رقم 500 وتم إغلاق خط الإنتاج نهائياً لتكون بذلك لكزس قد حققت حلمها بإنتاج سيارة سوبر رياضية تعتبر أقوى وأسرع وأفخم سيارة تم إنتاجها في اليابان إضافة على أنها استطاعت أن تقارع أهم السيارات السوبر رياضية في العالم.

وأوضح الأستاذ مازن جميل، مدير عام التسويق بشركة لكزس “يوم الرابع عشر من شهر ديسمبر الحالي شهد اختتام مرحلةٍ مثيرة من مسيرة لكزس الرائدة في صناعة السيارات السوبر رياضية، وتم الانتهاء من تصنع السيارة رقم 500 وخرجت من المصنع بشعار “LFA 500″ محفورة في المقصورة الداخلية. وبذلك تكون قد أوفت بوعدها وأنتجت العدد الذي وعدت به.”

الجدير بالذكر، أن لكزس خصصت 12 سيارة لكزس LFA للسوق السعودي، في إشارة واضحة إلى الأهمية الكبيرة التي يحتلها هذا السوق على مستوى العالم. وأوضح مازن جميل “لكزس LFA لا تحظى بميزات استثنائية فحسب، بل إنها تقدم لمالكها مستوى جديد من التميز والرقي والسرعة والأداء ، وهو ما يتطلع إليه بشغف عشاق السرعة والفخامة بالمملكة.”

واختتم جميل “لقد استغرق تصميم هذه السيارة سنوات طويلة وعمل متواصل ودؤوب في البحث والتطوير والابتكار لتكون في مستوى تطلعات لكزس لتكون النتيجة سيارة تعتبر بحق فخراً للكزس فحسب، بل فخراً للصناعة اليابانية بأسرها”.

وتعد لكزس السيارة الفارهة الأوسع انتشاراً في المملكة، وتحتل مكانتها الريادية في السوق السعودية من خلال شراكتها المتميزة مع شركة عبد اللطيف جميل، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا ولكزس بالمملكة، والتي تقدم لعملائها أفضل السيارات وفق أرقى مستويات الخدمة، مدعومة بالانتشار الواسع لشبكة معارض شركة عبد اللطيف جميل ومراكز الصيانة الموزعة بشكلٍ استراتيجي في جميع أنحاء المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى